الثلاثاء 17 يناير 2023 | 05:06 م

وزير الري أمام البرلمان: «تبطين كل الترع إهدار مال عام.. والمشروع القومي به مشكلات»


قال هاني سويلم وزير الرى، إنه لا يمكن تبطين كل الترع بالخرسانة، و لكن الأهم أن تقوم الترعة بوظيفتها وردا على ما ذكره النواب من عدم ابلاغهم بزيارة الوزير لمحافظاتهم ، قال: "انزل لأماكن المشاكل مش نازل زيارة احتفالية ولكن على الأماكن اللى التفتيش رصد فيها مخالفات وتفتيش مفاجىء، وهناك كم عقوبات تمت  فى الفترة الماضية ومنها اقالات ونقل لموظفين.

و اضاف: "هناك رقابة بتحصل من خلال وحدة مسؤولة عن الجودة تلف انحاء الجمهورية وبما ان المشكلات جزء منها المشروع القومى فبيطلب منى ازور الأماكن اللى فيها وضع جيد للمشروعات ، ولا ننكر وجود بعض المشكلات فى المشروع".

 وأكد "سويلم" ان تبطين المصارف خطا فنى لا يجب الوقوع فيه و لكن تطهيرها وعدم انهيار الجسور و صيانتها دوريا كلما امكن ذلك".  

وأضاف: "التطهير و الصيانة مرتبط بالموازنة الموجودة بعض الماحفظين بتقلق من وجود ورد النيل فى بعض الاماكن . لا اريد اى انزعاج من وجود ورد النيل .
و بالنسبة لموضوع القمامة.

وتابع "سويلم": الوزارة لديها ميزانية لتطهير و نزع ورد النيل و تم اضافة تطهير الترع وازالة القمامة، نطهر على قدر المستطاع و ارجو تفهم انان نرفع اطنان ليست مسؤولية الوزارة التغطيات لعدم القاء القمامة، وعرض الوزير على لاشاشة عدة ضوابط لعمليات التغطية.